um6p
انتخاب شرف الدين عضوا بالمكتب الوطني لنقابة الفنانين

انتخاب شرف الدين عضوا بالمكتب الوطني لنقابة الفنانين

شطاري خاص30 ديسمبر 2018آخر تحديث : السبت 29 ديسمبر 2018 - 11:58 مساءً

شطاري-العيون

انتخب الفنان توفيق شرف الدين عضوا بالمكتب الوطني للنقابة المغربية لمهنيي الفنون الدرامية المنبثق عن المؤتمر الوطني للنقابة  ممثلا للأقاليم الجنوبية للمملكة، والذي يضم خمسة وعشرين عضوا ثلثهم من النساء، يمثلون مختلف ممارسي مهن الفنون الدرامية من ممثلين وكتاب ومخرجين مسرحيين وتقنيين وإداريين.

الفنان توفيق شرف الدين، هو ممثل ومخرج له العديد من الأعمال المسرحية والتلفزيونية التي تم بثها على شاشة قناة العيون التابعة للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة،  منها على الخصوص مسلسل “خلعنا” وسيتكوم “مصحة السلامة”، و”خيمة أهل حيبب 1 و2″ و”لمراد اللي فاتو” و”حميمة وعيالو ساحل” و”يالالك يا احميمة”، فضلا عن مسرحيات ” لملكشي راسو حامي” و”كسكاس الفاضل”، و”رحلة شرتات”، و”عرس أهميش في الليالي”.

وقد جدد المؤتمرون الثقة في الدكتور مسعود بوحسين رئيسا للنقابة المغربية لمهنيي الفنون الدرامية، كما انتخب أعضاء مكاتب الشعب المهنية القطاعية، وأعضاء المكتب الوطني الجديد، بالاقتراع السري.

وتم كذلك تشكيل ثلاث شعب هي شعبة فناني الأداء وعهد برئاستها للفنان هشام بهلول، وشعبة مؤلفي ومصممي فنون العرض والتي أسندت للفنان يوسف العرقوبي فيما اختير إبراهيم مصدق رئيسا لشعبة تقنيي وإداريي فنون العرض.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص