مجلس جطو يحيل 12 مستشاراً جماعياً على القضاء..

مجلس جطو يحيل 12 مستشاراً جماعياً على القضاء..

شطاري خاص22 يناير 2019آخر تحديث : الإثنين 21 يناير 2019 - 10:40 مساءً

شطاري-العيون

بسبب عدم التصريح بالمصاريف المتعلقة بالحملات الانتخابية، خلال اقتراعي 4 و7 شتنبر سنة 2015 المتعلقة بمجالس الجماعات الترابية، كشف المجلس الأعلى للحسابات اليوم الإثنين عن إحالة ملفات 12 منتخبا إلى المحاكم الإدارية المختصة، للنظر في شأن مباشرة الإجراءات اللازمة لإبطال انتخابهم.

وأفاد بلاغ صادر عن “مجلس جطو” أن المنتخبين المعنيين “لم يستجيبوا في الآجال القانونية للإعذارات الموجهة لهم عقب التحقق من عدم إيداعهم جردا بمصاريف حملاتهم الانتخابية مرفقا ببيان مفصل لمصادر التمويل وكذا بالوثائق التي تثبت صرف هذه المبالغ لدى المجلس”.

ويتعلق الأمر، حسب البلاغ بـ12 منتخبا، يتوزعون على تسعة أحزاب سياسية، وهم مستشارات جماعيان عن حزب الحركة الشعبية، ومستشاران جماعيان عن حزب الاتحاد الدستوري ومستشار جماعي عن حزب الأصالة والمعاصرة، ومستشار جماعي عن حزب الاستقلال، ومستشار جماعي عن حزب الاتحاد الاشتراكي.

يأتي ذلك بالإضافة لمستشار جماعي عن حزب التقدم والاشتراكية، ومستشار جماعي عن حزب جبهة القوى الديمقراطية، ومستشار جماعي عن تحالف أحزاب فيدرالية اليسار الديمقراطي، ومستشار جماعي عن حزب الحركة الديمقراطية الاجتماعية، إضافة إلى مستشار جماعي بدون انتماء سياسي.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص