مرصد حقوقي يُؤكد وجود اتفاق مغربي/إسباني لترحيل 10 آلاف قاصر..

مرصد حقوقي يُؤكد وجود اتفاق مغربي/إسباني لترحيل 10 آلاف قاصر..

شطاري خاص9 مارس 2019آخر تحديث : السبت 9 مارس 2019 - 2:32 صباحًا

شطاري-العيون

استغراب وذهول كبيرين، عبر عنهما مرصد الشمال لحقوق الانسان ONDH، من ”تصريحات صحفية منسوبة إلى مصطفى الخلفي الناطق الرسمي باسم الحكومة ينفي فيها وجود أي إتفاق مع الحكومة الإسبانية لترحيل المهاجرين القاصرين المغاربة الموجودين بإسبانيا، وذلك عقب الندوة الصحفية الأسبوعية للحكومة”.

مرصد الشمال لحقوق الإنسان، أكد “وجود اتفاق موقع بين المغرب وإسبانيا يعود إلى سنة 2007 ومنشور بالجريدة الرسمية المغربية عدد 6214 بتاريخ 19دجنبر2013 ينص صراحة على إمكانية إعادة الأطفال المغاربة القاصرين غير مصحوبين الموجودين بإسبانيا إلى المغرب بموافقة هذا الأخير”.

وشدد ذات المرصد على أن ” نفي المسؤول الحكومي لأي اتفاق بهذا الشأن هو تهرب واضح للحكومة المغربية من تحمل مسؤولياتها إزاء حوالي 10 آلاف قاصر مغربي متواجدين بكل من إسبانيا أو بالمدينتين المحتلتين سبتة ومليلية والذين يعيشون ظروف مأساوية، اذ يمتهنون التسول وحياة التشرد ويخاطرون بحياتهم في ظل غياب الأفق وفقدان الأمل، مع استمرار الحكومة المغربية دس رأسها في التراب”.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص