فوز الزميل “ابراهيم ابهوش” بعضوية المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية

فوز الزميل “ابراهيم ابهوش” بعضوية المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية

شطاري خاص25 يونيو 2019آخر تحديث : الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 1:27 صباحًا

IMG 20190625 WA0000 - شطاري؟IMG 20190625 WA0002 - شطاري؟شطاري-مراكش:

تم صباح امس الأحد 23 يونيو الجاري انتخاب الزميل “ابراهيم ابهوش” عضوا بالمكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية، خلال فعاليات المؤتمر الوطني الثامن للنقابة الوطنية للصحافة المغربية المنعقد بمراكش يومي: 21 و 22 يونيو الجاري والذي اختتمت اشغاله صبيحة أمس.

وعرف هذا المؤتمر الوطني مشاركة 420 مؤتمرا من الصحفيين المهنيين المنتذبين عن مكاتب الفروع 14 بالمغرب ، حيث تم في هذا المؤتمر انتخاب أعضاء المجلس الوطني الفيدرالي وعددهم 150 صحفيا مهنيا ، ينتخبون من بينهم 19 عضوا بالمكتب التنفيذي للنقابة.

ومرت أجواء المؤتمر في ظروف جيدة اتسمت بالاحتكام إلى قرارات المؤتمرين باللجوء إلى التصويت السري باللائحة بعد انتخاب القيادة عبد الله القالب رئيسا بتجديد الثقة فيه بالإجماع ورئيس المجلس الوطني عبد الكبير اخشيشن بالإجماع أيضا وبطريقة ديموقراطية تم فيها الاحتكام لصناديق الاقتراع التي حسمت بالفوز بعضوية المكتب التنفيذي.

وشهد المؤتمر تنافس حادا بين الزملاء الصحفيين حيث ترشح عدة صحفيين من فروع جهوية واحدة وتحصلو على تمثيلية مهمة ، كالبيضاء والرباط ومراكش والعيون.

وبهذه المناسبة السعيدة تتقدم المجلة الالكترونية “شطاري” بأحر التهاني للزميل ابراهيم بوهوش قيدوم الصحفيين المهنيين بجهة العيون الساقية الحمراء، متمنين له كامل التوفيق في مسؤوليته النقابية الجديدة في أعلى هيئة تقريرية وطنية _ المكتب التنفيذي- للدفاع عن الزميلات والزملاء بالاقاليم الصحراوية خاصة وباقي الفروع بصفة عامة،مدافعا حكيما متزنا كما عهدناه للدفاع عن قضاياهم وخاصة الاجتماعية والمهنية في مختلف المؤسسات برفع ملفاتنا المطلبية إلى أعلى هيئة مهنية الأكثر تمتيلية تماشيا مع المقتضيات الدستورية لسنة 2011.

وفي مايلي تشكيلة المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية :

الرئيس عبد الله البقالي
رئيس المجلس الوطني عبد الكبير اخشيشن
نائب الرئيس مكلف بالحريات رحاب حنان
نائب الرئيس مكلف بالتنسيقيات محمد الطالبي
نائب الرئيس مكلف بالفروع سعيد كبريت
امين المال : محمد الحجوي
نائب امبن المال: عزيز الجهابلي
مقرر المكتب التنفيذي : عبد القادر حجاجي
نائب المقرر : مينة حجب
باقي اعضاء المكتب التنفيذي :
عبد الحفيظ منور
سعاد شاغل
عثمان النجاري
مونية عريش
احمد الادريسي علوةً
عبد الحق العظيمي
الحسين الحنشاوي
عبد اللطيف فدواش
ابراهيم ابهوش
بوجمعة حلفاوي
الطاهر الطويل

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص