أكادير تحتضن النسخة الخامسة من مهرجان الصحراء..

أكادير تحتضن النسخة الخامسة من مهرجان الصحراء..

شطاري خاص27 يوليو 2019آخر تحديث : السبت 27 يوليو 2019 - 2:07 مساءً

شطاري-العيون

تحتضن مدينة أكادير منذ أمس الجمعة 26 يوليوز الجاري بساحة المصلى بالحي المحمدي، مهرجان الصحراء في نسخته الخامسة، المنظم من طرف شباب من أبناء الصحراء، تحت إطار المنتدى الوطني لشباب الصحراء، الانطلاقة الفعلية حضرها والي جهة سوس ماسة، حجي أحمد بمعية رئيس الجهة والمجلسين البلدي والاقليمي، ومجموعة من أعيان وشيوخ القبائل الصحراوية ووفود الشباب القادم من جميع الأقاليم الجنوبية.

مهرجان هذه النسخة جاء تحت شعار “سوس والصحراء الإرث المشترك”، حيث بعثت من مهرجان أكادير رسالة تاريخية، تصل ماضي الأجداد بحاضر ومستقبل الشباب الصحراوي بمنطقة سوس ماسة.

الافتتاح عرف زيارة الوفد الرسمي للخيام الموضوعاتية وأروقة الصناعة التقليدية المتنوعة من شمال المغرب وجنوبه، لتنطلق بعدها عروض التبوريدة وسباق الهجن، حيث حجت ساكنة أكادير حجت بجموع غفيرة قدرت ب 45 ألف زائر، اطلعوا على العروض ومنتوجات الصناعة التقليدية، مطالبين الجهات الوصية بدعم شباب المنتدى الوطني للصحراء دون قيد وشرط في إحياء مثل هذه التظاهرات.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص