تزامنا مع زيارة بوريطة لموريتانيا. “ولد الغزواني” يصدر عفوا عن “ولد الشافعي” و “بوعماتو”

تزامنا مع زيارة بوريطة لموريتانيا. “ولد الغزواني” يصدر عفوا عن “ولد الشافعي” و “بوعماتو”

شطاري خاص19 فبراير 2020آخر تحديث : الأربعاء 19 فبراير 2020 - 1:04 مساءً

شطاري- نواكشوط:

أكدت  مصادر قضائية، أن قطب محاربة الفساد، عقد اجتماعا استعجاليا الاثنين بطلب من النيابة، وقرر رفع الحجز عن حسابات رجل الأعمال الموريتاني محمد ولد بوعماتو، ومدير أعماله محمد ولد الدباغ، ورفع مذكرة الاعتقال الصادرة في حقهما.

ووفق ذات المصادر، فإن قطب محاربة الإرهاب، اجتمع الثلاثاء بطلب من النيابة، وقرر رفع مذكرة الاعتقال الصادرة في حق رجل الأعمال المصطفى ولد الإمام الشافعي.

وبحسب ذات المصادر ، فإن أحد مستشاري الرئيس الموريتاني محمد ولد الغزواني، أجرى اتصالا بالرجلين، خلال مشاركة الرئيس في قمة الاستثمار البريطانية الإفريقية، التي انعقدت مؤخرا بلندن، حيث أخبرهما بأن مذكرة اعتقالهما ستلغى.

وقد أبلغ ولد بوعماتو وولد الإمام الشافعي يوم الاثنين أن إلغاء مذكرتي اعتقالهما يوم الثلاثاء.

وحسب مصادر “شطاري” فإن “ولد بوعماتو” سيعود إلى موريتانيا من فرنسا، و ولد “الشافعي” سيعود من قطر التي استقر بها قبل سنوات بعد رحيله عن المغرب.

وكان وزير الخارجية المغربي “ناصر بوريطة” قد توجه مساء أمس الثلاثاء مباشرة إلى العاصمة الموريتانية “نواكشوط” قادما إليها من مدينة العيون بعد إشرافه على افتتاح قنصلية عامة للكوت ديفورا.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص