بوجدور: حملات تحسيسية للوضع الإجباري للكمامات..

بوجدور: حملات تحسيسية للوضع الإجباري للكمامات..

شطاري خاص7 أبريل 2020آخر تحديث : الثلاثاء 7 أبريل 2020 - 3:47 مساءً

شطاري-بوجدور

انطلقت ببوجدور اليوم حملات تحسيسية بأهمية ارتداء الكمامات الواقية كجزء من التدابير الاحترازية التي اتخذتها المملكة لمواجهة فيروس “كورونا”.

وتبرز هذه الحملات المنظمة من طرف السلطات الملحية والمجتمع المدني أهمية وضرورة ارتداء الكامامات لدى جميع الأشخاص عند التحرك الاستثنائي خارج المنزل.

جدير بالذكر أن بلاغا مشتركا لوزارات الداخلية، والصحة، والاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، والصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي صدر أمس . يقرر العمل بإجبارية وضع “الكمامات الواقية” ابتداء من يومه الثلاثاء بالنسبة لجميع الأشخاص المسموح لهم بالتنقل خارج مقرات السكن في الحالات الاستثنائية المقررة سلفا.

ولذلك فكل مخالف لذلك يتعرض للعقوبات المنصوص عليها في المادة الرابعة من المرسوم بقانون رقم 2.20.292 ، والتي تنص على عقوبة “الحبس من شهر إلى ثلاثة أشهر وبغرامة تتراوح بين 300 و1300 درهم أو بإحدى هاتين العقوبتين، وذلك دون الإخلال بالعقوبة الجنائية الأشد.

ولتوفير هذه الكمامات بالكميات الكافية، وفي إطار أجرأة التعليمات المولوية السامية، عبأت السلطات مجموعة من المصنعين الوطنيين من أجل إنتاج كمامات واقية للسوق الوطني، كما تم تحديد سعر مناسب للبيع للعموم في 80 سنتيما للوحدة بدعم من الصندوق الخاص الذي أنشئ من أجل تدبير جائحة “كوفيد 19”. كما تم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لضمان تسويق “الكمامات الواقية” بجميع نقط القرب التجارية وذلك عبر 70 ألف متجر بقالة.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص