الدار البيضاء: المستشفى الميداني جاهز لاستقبال مرضى كوفيد 19

الدار البيضاء: المستشفى الميداني جاهز لاستقبال مرضى كوفيد 19

شطاري خاص20 أبريل 2020آخر تحديث : الإثنين 20 أبريل 2020 - 6:12 مساءً

شطاري-متابعة 

أصبح المستشفى الميداني المخصص لاستقبال مرضى (كوفيد-19) بمكتب أسواق ومعارض الدار البيضاء جاهزا للعمل خلال اليومين القادمين.

وكشفت صور توصلت بها “أحداث أنفو”، أن تجهيز المستشفى تم وفق البرنامج الزمني المحدد للمشروع الذي تكلفت به شركتي التنمية المحلية الدار البيضاء للاسكان والتجهيز و الدار البيضاء للتنشيط و التظاهرات.

وتم خلال نهاية الأسبوع الماضي تركيب وتجريب جميع الأجهزة والمعدات الطبية الضرورية لاستقبال المرضى الحاملين لفيروس كورونا.

ويندرج تشييد هذا المستشفى ، الذي تناهز طاقته الاستيعابية 700 سرير، في إطار تقوية الجهود الاستباقية والاحترازية التي تبذلها المملكة لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وسيتم تمكين هذا المستشفى من كل التجهيزات الضرورية ، بما فيها نظام التهوية والكاميرات ومرافق الاستحمام والنظافة .

وتتوزع المساحة الإجمالية للمستشفى إلى أربعة مباني كبيرة، بحيث يكون لكل مبنى طاقمه الطبي المنفصل، كما ستكون المرافق الصحية منعزلة عن بعضها.

ويضم المستشفى فضاء خارجيا ، مخصصا لفحص الحالات المشتبه إصابتها بكوفيد 19 ، وغرفة تتواجد بها ثمان أسرة يمكن أن تستوعب 16 سريرا ، بالإضافة إلى 20 غرفة حراسة ، حيث سيقيم طاقم التمريض حتى لا يكونوا ناقلا للفيروس خاصة إلى أسرهم .

وينجز هذا المشروع ، الذي سيكلف غلافا إجماليا يصل إلى 45 مليون درهم، من طرف السلطات المحلية بجهة الدار البيضاء – سطات بتعاون مع مجلس الجهة ومجلسي الجماعة والعمالة، وبالتعاون مع المديرية الجهوية للصحة .

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص