برلمانيون يطالبون التوفيق بالكشف عن مصير عيد الأضحى في ظل جائحة كورونا!

برلمانيون يطالبون التوفيق بالكشف عن مصير عيد الأضحى في ظل جائحة كورونا!

شطاري خاص5 يونيو 2020آخر تحديث : الجمعة 5 يونيو 2020 - 5:08 مساءً

شطاري-متابعة

طالب عدد من النواب البرلمانيين ، وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية بالكشف عن مصير عيد الأضحى في ظل جائحة “كورونا” وإجراءات الحجر الصحي.

عبد الفتاح العوني، عضو لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الاسلامية والمغاربة المقيمين بالخارج بمجلس النواب، سائل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية حول حقيقة إلغاء عيد الأضحى بسبب جائحة “كورونا”.

واعتبر العوني النائب البرلماني عن البام ، في مداخلة له داخل لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الاسلامية والمغاربة المقيمين بالخارج بمجلس النواب ، أن الغموض لا زال يلف مصير عيد الأضحى، ولازال الخوف يتملك العديد من المواطنين من تأثيرات الجائحة على عيد الأضحى.

و أضاف أن “عادة ما يتم إعداد القطيع مع بداية شهر رمضان استعدادا لبيعه في الأسواق الكبرى، لكن هذه السنة واجه الكسابة العديد من العراقيل التي حالت دون إتمام هذه العملية في ظروف عادية، في ظل فرض الحجر الصحي وتقييد حركة التنقل وصعوبة حصول الفلاحين والكسابة على الأعلاف”.

وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، أحمد التوفيق، كان قد قال في اجتماع اللجنة بالبرلمان ، أن الوقت ما يزال مبكرا للحديث عن إلغاء أو الإحتفال بالعيد ، “لأن لا أحد يعلم ما ستسفر عنه الأمور غدا”.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص