الأحزاب السياسية تسلم الداخلية مذكرات انتخابات 2021 !

الأحزاب السياسية تسلم الداخلية مذكرات انتخابات 2021 !

شطاري خاص19 يوليو 2020آخر تحديث : الأحد 19 يوليو 2020 - 3:37 مساءً

شطاري-العيون

رفعت مجمل الأحزاب السياسية المغربية اليوم الأحد ، مذكراتها حول انتخابات 2021 إلى وزارة الداخلية.

و ضمنت الأحزاب خاصة الكبرى منها ، مذكراتها بمقترحات لإعداد أرضية أولية للتعديلات التي يمكن إدخالها على المنظومة الانتخابية ، و التي ستعرض على الدراسة والمناقشة بوزارة الداخلية.

و تحيط الهيئات السياسية مذكراتها بجدار من السرية، في الوقت الذي كشفت مصادر حزبية أن عدداً من الأحزاب السياسية المشاركة في الحكومة تتجه نحو المطالبة برفع “كوطا” اللائحة الوطنية للنساء والشباب و التي مازالت تثير الجدل بسبب عدم فاعليتها و نجاحها سياسياً.

مصادرنا ذكرت أن أغلب الأحزاب المذكورة رفعت مقترحاتها إلى أم الوزارات دون أن تعقد مؤتمرات وطنية أو أن تتداول ذلك في مكاتبها السياسية ، وهو ما قد يفجر الأوضاع داخل مجموعة من الهيئات السياسية أغلبية و معارضة.

هذا و ينتظر أن تقدم أحزاب المعارضة مذكرة مشتركة الى وزارة الداخلية ، حيث بادرعبد اللطيف وهبي الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة ، بتنظيم سلسلة من الزيارات للأحزاب السياسية ، لـ ” تعزيز علاقات التنسيق والتشاور مع القيادة السياسية للأحزاب المغربية عموما وأحزاب المعارضة تحديدا ” حسب حزب الأصالة و المعاصرة.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص