منظمة الصحة العالمية تدعو دول العالم إلى زيادة استثماراتها في مبادرة “كوفاكس”

منظمة الصحة العالمية تدعو دول العالم إلى زيادة استثماراتها في مبادرة “كوفاكس”

شطاري خاص19 أغسطس 2020آخر تحديث : الأربعاء 19 أغسطس 2020 - 3:39 صباحًا

شطاري-متابعة

دعت منظمة الصحة العالمية، الثلاثاء، دول العالم إلى زيادة استثماراتها في مبادرة “كوفاكس” المشتركة الرامية إلى ضمان وصول عالمي عادل للقاح مضاد لفيروس كورونا.

وقال المدير العام للمنظمة تيدروس ادهانوم جيبرييسوس، في ندوة صحفية بجنيف: “يجب أن نرفع النزعة القومية عن كوفيد-19، ونحن بحاجة إلى التضامن من أجل التوصل إلى حل مشترك في جائحة كوفيد-19″، مضيفا أن تطعيم كل سكان دولة ما لن يجدي شيئا إذا استمر وجود فئات تحتاج إلى هذا المصل على نحو خاص مثل أطقم الرعاية الطبية في دول أخرى.

وأشار تيدروس إلى بدايات الجائحة عندما أوقفت دول تصدير ملابس الحماية والكمامات من أجل ضمان توفيرها بشكل كاف لسكانها قائلا: “إن إضفاء النزعة القومية على الموارد فاقم الجائحة”.

ووصل عدد الدول التي أبدت اهتماما بمبادرة “كوفاكس” التعاونية إلى بضع عشرات بحلول نهاية يوليوز الماضي. ويشمل برنامج المبادرة حاليا تسعة عقارات مرشحة لأن تكون مصلا مضادا لكورونا.

وتستثمر العديد من الدول في تطوير أمصال محلية وأبرمت كل منها عقودا أولية مع الشركة المعنية بتطوير المصل لضمان توفير كميات كبيرة من المصل في حال ثبوت فعاليته.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص