فتح معبر الكركرات.. وحركة المرور تستمر بين المغرب و موريتان..

فتح معبر الكركرات.. وحركة المرور تستمر بين المغرب و موريتان..

شطاري خاص14 نوفمبر 2020آخر تحديث : السبت 14 نوفمبر 2020 - 11:18 مساءً

شطاري-متابعة

أفادت مصادر مطلعة بمعبر الكَركَرات، أن المملكة المغربية تسمح حاليا  مساء السبت بعبور الشاحنات في إتجاه البوابة الموريتانية 55.

وأوضحت المصادر، أن السلطات المغربية فتحت المعبر في وجه الشاحنات التجارية في اتجاه البوابة الموريتانية، حيث عبر عدد منها نحوها.

وفي المقابل أكدت المصادر، أن السلطات الموريتانية أقدمت أيضا على فتح بوابتها الحدودية في وجه الشاحنات المغربية التي كانت عالقة في معبر 55 منذ اغلاقه من طرف جبهة البوليساريو.

وأبرزت المصادر، أن بعضا من الشاحنات المغربية العالقة على الجانب الموريتاني غادرته في إتجاه بوابة الكَركَرات من الجانب المغربي، مضيفة أن شاحنات مغربية أخرى كانت عالقة في العاصمة الموريتانية انواكشوط تستعد حاليا لمغادرة العاصمة في اتجاه المعبر قصد عبور التراب الموريتاني نحو معبر الكَركَرات، علما بأن شكوكا كانت تحوم حول فتحها إياه بحكم توقيت الفتح العادي والذي ينتعي على الساعة السادسة مساءً.

ويشار أن القوات المسلحة الملكية المغربية قد تمكنت في عملية لها بالكَركَرات يوم أمس الجمعة من تأمين المعبر وتيسير انسيابية حركته المدنية والتجارية.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص