جهات تحاول الإستيلاء على مكتسبات الاتحاد العام لمقاولات المغرب فرع الصحراء، و “حرمة الله” يقف بالمرصاد

جهات تحاول الإستيلاء على مكتسبات الاتحاد العام لمقاولات المغرب فرع الصحراء، و “حرمة الله” يقف بالمرصاد

شطاري خاص25 ديسمبر 2020آخر تحديث : الجمعة 25 ديسمبر 2020 - 10:29 مساءً

شطاري-العيون:

على إثر البلاغ الصادر عن رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب بشأن تأجيل انتخابات المكاتب الجهوية CGEM، نوه “محمد الأمين حرمة الله” رئيس فرع الجنوب بمضامين البلاغ باعتباره يكرس للديمقراطية وتكافئ الفرص وقطع الطريق على أي محاولة للاحتيال على نتائج الانتخابات.

وأشار في السياق ذاته، أن إحالة الطعون على لجنة مختصة للتدقيق في الملفات الإدارية والمالية لجميع الشركات المنخرطة بالاتحاد العام، وخاصة الشركات التي أدت واجب الاشتراك في آخر لحظة قبل تحيين اللوائح الانتخابية.

وتساءل “حرمة الله” عن أسباب تخوف بعض رجال الأعمال والمقاولين من إحالة الملفات الإدارية لشركاتهم على لجنة مختصة للافتحاص والتدقيق.

واعتبر “حرمة الله” أن عملية التسجيل طالتها مجموعة من الخروقات القانونية، لاسيما ما يتعلق بعدم تأدية واجبات (التقاعد) للمستخدمين والعاملين بها، حيث تحرص بعض الشركات على تزوير وثائق (التأمين) الإجباري لمستخدميها، في خرق سافر لحقوق الشغيلة.

وأكد “حرمة الله” أن رئاسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب انتصرت للقوانين التي تنظم عملها في احترام تام، وتقطع الطريق على مجموعة من اللوبيات التي تقتات على ريع المجالس المنتخبة، كما ان هذا القرار يحفظ حقوق رجال ونساء الأعمال بالأقاليم الجنوبية، ويقدم صورة مشرفة للاطار الجمعوي للمقاولين والمقاولات من خلال رفض أسلوب الابتزاز.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص