um6p
الملك يأمر بتعيين قضاة و عدول في سفارات المملكة لتوثيق عقود الجالية المغربية !

الملك يأمر بتعيين قضاة و عدول في سفارات المملكة لتوثيق عقود الجالية المغربية !

شطاري خاص30 ديسمبر 2020آخر تحديث : الأربعاء 30 ديسمبر 2020 - 11:31 صباحًا

شطاري-متابعة

تنفيذا لتعليمات الملك محمد السادس، و استجابة لطلبات الجالية المغربية المقيمة في عدد من دول العالم بينها الدول العربية ، قررت وزارة الشؤون الخارجية و التعاون الأفريقي و المغاربة المقيمين بالخارج تعيين قضاة، من المجلس الأعلى للسلطة القضائية بالمملكة المغربية، و عدول من بين دبلوماسيي سفارات المملكة المغربية بالخارج ، للقيام بمهمة التوثيق للعقود العدلية الخاصة بالجالية المغربية.

بلاغ للسفارة المغربية في الإمارات ، ذكر أن الشروع في تقديم هذه الخدمة و استقبال افراد الجالية سيتم ابتداء من 04 يناير 2021.

هذه الخدمة حسب ذات المصدر ، ستهم بالدرجة الأولى عقود البيع والشراء لعقارات أو أسهم أو أنصبة مملوكة لطالب الخدمة.

و لتبسيط الاجراءات و توفير هذه الخدمة بشكل يستجيب لانتظارات الجالية المغربية، يتوجب على المعنيين إحضار بطاقة التعريف الوطنية للموكل ، و نسخة من البطاقة الوطنية للوكيل ،و نسخة من شهادة ملكية العقار أو الأسهم أو غيرها، موضوع التوكيل ، و ضرورة تقديم طلب للسفارة على بريدها الإلكتروني، مرفوقا بالوثائق المطلوبة و ستقوم المصلحة المختصة بدراسة الملف و الاتصال بطالب الخدمة لتحديد موعد له للحضور لمقر السفارة لاستكمال إجراءات توثيق العقد و استلام الأصل الخاص به.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص