العنصر : نظام التعاقد لم يعد موجوداً وندعو لتعميم التوظيف الجهوي بكافة القطاعات

العنصر : نظام التعاقد لم يعد موجوداً وندعو لتعميم التوظيف الجهوي بكافة القطاعات

شطاري خاص29 مارس 2021آخر تحديث : الإثنين 29 مارس 2021 - 2:08 مساءً

شطاري-متابعة

دعا محند العنصر الأمين العام لحزب الحركة الشعبية في كلمته خلال أشغال المجلس الوطني لحزبه إلى ضرورة تعميم التوظيف الجهوي بكل القطاعات الحكومية الأخرى إسوة بقطاع وزارة التربية الوطنية.

وفي معرض حديثه عن الموضوع، نوه لعنصر بدور الأساتذة أطر الاكاديميات في الارتقاء بالمنظومة التعليمية، كما عبر على دعمه لهذا التوجه الحكومي، كخيار استراتيجي للدولة.

وأبرز العٓنصر أن نظام التعاقد قد إنتهى وولى ولم يعد له وجود منذ أكثر من سنة تماشياً مع الجهوية المتقدمة، التي يسعى المغرب إلى ترسيخها وتثبيت أركانها.

وأكد الأمين العام لحزب السنبلة في معرض حديثه بأن التعليم، قضية مغربية، لا نقاش فيها مع ضرورة تظافر كل الجهود لربح رهاناتها، مشدداً على أن التعليم له امتداد في كل الأسر المغربية وهو شأن مجتمعي يخص الجميع.

وجدد زعيم الحركيين، دعوته إلى ضرورة تجاوز ما وصفه بالدعاية المغرضة، مؤكداً أنه لم يعد هناك تعاقد، ولم يعد هناك مجال لاجترار خطاب متهالك، ومنسوخ، أمام خطاب جاد ومتجدد وهو الوظيفة العمومية الجهوية.

و اعتبر العنصر أنه من بين الغايات التي يسعى التوظيف الجهوي لتحقيقها، هو استفادة كافة الجهات من أطر وكفاءات الأساتذة دون تمييز، مع ضمان استقرار الموارد البشرية بالاقاليم البعيدة.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص