غوتيريش يحث المغرب والبوليساريو على قبول “المبعوث الجديد” إلى الصحراء

غوتيريش يحث المغرب والبوليساريو على قبول “المبعوث الجديد” إلى الصحراء

شطاري خاص3 يوليو 2021آخر تحديث : السبت 3 يوليو 2021 - 4:20 مساءً

شطاري-متابعة

دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غويتيرش، الجمعة، المغرب وجبهة البوليساريو إلى قبول المرشح الجديد الذي سيقترحه عليهما لمنصب المبعوث الأممي الخاص إلى الصحراء.

وأقر الأمين العام الأممي، في مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز بمناسبة زيارته إلى مدريد، بالصعوبات التي تواجهه في العثور على خلف للرئيس الألماني الأسبق هورست كولر الذي قدم استقالته قبل أزيد من سنتين، وقال إنه اقترح 13 اسما لكنها “لم تحصل على موافقة من الأطراف”، دون أن يحدد الطرف الذي يرفض ذلك.

وحث أنطونيو غوتيريش أطراف النزاع على الموافقة على المرشح المقبل لهذا المنصب، دون أن يكشف من يكون، وذلك من أجل “مواجهة كل الإحباطات الموجودة بسبب أزمة ما زال لا يوجد مخرج لها”، بتعبيره.

وأضاف المسؤول ذاته أن الأمم المتحدة تبذل “جهودا كبيرة” من أجل تعيين مبعوث جديد إلى الصحراء، مشيرا إلى أن استمرار النزاع يؤثر على “عامل الاستقرار في المنطقة التي تواجه خطر الإرهاب”، وزاد أنه “من الضروري للغاية إيجاد حل سياسي، ولهذا من الضروري استئناف الحوار السياسي وأن يقبل الطرفان مبعوثا”.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص