“حرمة الله” رئيسا للجهة و “حمة أهل بابا” رئيسا للبلدية و”عزيزة شگاف” إلى المستشارين و “للخطاط ينجا” منصبا وزاريا

“حرمة الله” رئيسا للجهة و “حمة أهل بابا” رئيسا للبلدية و”عزيزة شگاف” إلى المستشارين و “للخطاط ينجا” منصبا وزاريا

شطاري خاص12 سبتمبر 2021آخر تحديث : الأحد 12 سبتمبر 2021 - 2:33 مساءً

شطاري-الداخلة:

أكدت المنصة الاعلامية “سياسة” المتخصصة في الشؤون السياسية الوطنية والمقربة من دوائر صنع القرار؛ أن المسؤولين الجهويين لأحزاب التجمع الوطني للأحرار والإستقلال والأصالة والمعاصرة بالداخلة؛ اجتمعوا يوم أمس كل على حدة عبر تقنية الفيديو “كونفيرانس” جمعهم مع قيادات حزبية بالمركز.

وأفادت ذات المصادر بأن الأمناء العامين لأحزاب التجمع الوطني للأحرار والاستقلال والأصالة والمعاصرة؛ أبلغوا المنسقين الجهويين مضامين الإتفاق الثلاثي.

المسؤولون الجهويين للأحزاب السالفة الذكر تم تنبيههم بأن أي اتفاق سابق يخص جهة الداخلة وبلديتها يعد لاغيا، و أي اتفاق بدون الرجوع للمركز سيتم نسفه، ومن لم يمتثل لتوجهات المركز و مضامين الإتفاق الثلاثي لن تمنح له التزكية للترشح للرئاسة والمكتب المسير في الجهة أو البلدية.

وكشفت المصادر نفسها؛ بأن اتصالات جرت عقب الإنتهاء من الإجتماع أفضت إلى عقد تحالف طارئ برعاية الأمناء العامون تم بموجبه التوافق على ضمان ترشيح الخطاط ينجا لمنصب وزاري و منح رئاسة مجلس جهة الداخلة وادي الذهب لحزب التجمع الوطني للأحرار في شخص محمد لمين حرمة الله و منح حزب الإستقلال رئاسة المجلس الجماعي للداخلة في شخص حمة أهل بابا، فيما تمت تزكية عزيزة شگاف عن حزب الأصالة والمعاصرة لتمثيل مجلس جهة الداخلة وادي الذهب بمجلس المستشارين.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص