العيون : ”الحنصالي” دوري كرة القدم يخلق روح المنافسة في صفوف التلاميذ و يبرز المواهب ..

العيون : ”الحنصالي” دوري كرة القدم يخلق روح المنافسة في صفوف التلاميذ و يبرز المواهب ..

شطاري خاص12 ديسمبر 2021آخر تحديث : الأحد 12 ديسمبر 2021 - 2:20 مساءً
شطاري-متابعة
في إطار ”مشروع الدعم المدرسي و تفتح الأطفال و الشباب”، نظمت جمعية الابتكار التربوي و التأهيل المهني بالعيون، مسابقات رياضية لفائدة تلاميذ السلكين الإبتدائي و الثانوي – الإعدادي، بدعم و شراكة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، بتنسيق مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة العيون-الساقية الحمراء، و المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة.
ويندرج تنظيم هذا الدوري الكروي، إلى دعم التنشيط الرياضي وتوسيع قاعدة ممارسة الرياضة ”كرة القدم”، و تطوير الرياضة القاعدية وتطوير المهارات البدنية والتقنية والتكتيكية والمكون النفسي للتلاميذ المشاركين، وتعزيز روح المنافسة الشريفة، وخلق دينامية المجموعة، وكذا تعزيز مردود التداريب، لاختيار فريق كروي لمختلف الفئات العمرية، سيكون ممثلا لأكاديمية التعليم لجهة العيون في العديد من المحطات الرياضية القادمة على الصعيد الوطني و الدولي.
دوري كرة القدم المصغرة، من بين المسابقات التي لقيت ترحيبا و مشاركة واسعة في صفوف تلاميذ المؤسسات التعليمية، وانخراط جميع مكونات منظومة التعليم، وأولياء التلاميذ.
وأبرز الإطار الرياضي، خالد بولعيون، أن دوري كرة القدم المنظم من قبل جمعية الابتكار التربوي و التأهيل المهني بالعيون، عرف “نجاحا كبيرا” خاصة في ما يتعلق بعدد المشاركين، ولا من حيث التنظيم المحكم و الجيد، و أسفر إلى حدود اللحظة عن العديد من المواجهات الندية التي كشفت عن وجود مواهب كروية صاعدة في فرق المؤسسات التعليمية في سن مبكرة، فضلا عن تمتين أواصر الصداقة والأخوة بين تلاميذ مختلف المؤسسات المشاركة.
رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص