الخارجية الاسرائيلية: وزير الخارجية المغربي سيزور اسرائيل لحضور “قمة دبلوماسية تاريخية”

الخارجية الاسرائيلية: وزير الخارجية المغربي سيزور اسرائيل لحضور “قمة دبلوماسية تاريخية”

شطاري خاص25 مارس 2022آخر تحديث : الجمعة 25 مارس 2022 - 2:42 مساءً

شطاري-متابعة

أعلنت اسرائيل اليوم الجمعة انها ستستضيف لقاء وصفته بـ “التاريخي” يومي الأحد والاثنين القادمين، يجمع بين وزراء خارجية الولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة والمغرب والبحرين بمناسبة زيارة الوزير أنتوني بلينكن.

وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية في بيان “بناء على دعوة من وزير الخارجية يائير لبيد ستعقد قمة دبلوماسية تاريخية يومي الأحد والاثنين المقبلين في إسرائيل، سيصل وزير الخارجية الاميركي ووزراء خارجية الامارات والمغرب والبحرين الى اسرائيل لعقد سلسلة من اللقاءات الدبلوماسية”.

المشاركة في هذه القمة، سمثل أول زيارة لمسؤول مغربي رفيع المستوى إلى إسرائيل، منذ الإعلان عن استعادة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين قبل سنة، في الوقت الذي زار ثلاثة وزراء إسرائيليين المغرب، خلال الأشهر الستة الماضي، كان أولهم وزير الخارجية ثم وزير الدفاع تليه وزيرة المالية، فيما يتوقع أن يزور وزير السياحة الاسرائيلي المغرب قريبا.

وكانت الخارجية الأمريكية، قد أعلنت أمس الخميس رسميا، عن الجولة التي سيقوم بها الوزير أنطوني بلينكن في اسرائيل وفلسطين والمغرب والجزائر، وقالت أنه سيناقش فيها “الحرب التي تشنها الحكومة الروسية على أوكرانيا وأنشطة إيران المزعزعة للاستقرار واتفاقات ابراهام واتفاقيات التطبيع مع اسرائيل والعلاقات الاسرائيلية الفلسطينية والابقاء على احتمال تسوية للنزاع الاسرائيلي الفلسطيني قائمة على حل الدولتين”.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص