um6p
لجنة ccm، تدعم 21 فيلما وثائقيا حول الصحراء

لجنة ccm، تدعم 21 فيلما وثائقيا حول الصحراء

شطاري خاص17 ديسمبر 2022آخر تحديث : السبت 17 ديسمبر 2022 - 9:56 مساءً

شطاري-متابعة:

أفرزت نتائج دعم لجنة المركز السينمائي المغربي، عن استفادة 21 فيلما وثائقيا حول الثقافة والمجال الصحراوي الحساني، في سابقة هي الأولى من نوعها.

واستفاد من دعم ما قبل الإنتاج 13 مشروعا سينمائيا، فيما استفادت 8 مشاريع من إعادة الكتابة.

وتراوح الدعم المخصص للأفلام بين 50 و 60 مليون سنتيم، حيث ارتأت لجنة الدعم في آخر ولاية لها، استفادة أكبر عدد من شركات الصحراء ومخرجيها، ما سيوفر فرص شغل أكثر لتقنيي المجال السينمائي بالأقاليم الجنوبية.

وأبدى سينمائيو الصحراء حالة من الرضى على قرار اللجنة الأخير، فرغم تراجع نسبة الدعم المخصصة للأفلام الوثائقية، واقتصارها في مراحل ماضية على 5 إلى 6 مشاريع فقط، إلا أن استفادة هذا العدد الكبير من المشاريع سيكون له وقع إيجابي على عديد المهنيين العاملين في هذا المجال.

ويسجل للجنة الدعم، دفاعها المستميت عن استفادة أبناء الأقاليم الجنوبية بدرجة أولى، وهو ما عكسته النتائج التي أعلن عنها مساء أمس الجمعة.

جدير بالذكر، أنه في الدورة الماضية من الدعم، اقتصرت اللجنة على دعم مشروعين فقط، فيما أضافت في هذه الدورة ما تبقى من ميزانية الدورة الماضية، لاستفادة أكبر عدد من شركات الإنتاج الصحراوية، وهو ما تم بالفعل.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص