والي العيون “يحظيه بوشعاب” يمنع المؤرخ الصحراوي “بشر ولد حيدار” من تنظيم حفل توقيع مؤلفه “الصحراء الغربية وقبائلها العربية”

والي العيون “يحظيه بوشعاب” يمنع المؤرخ الصحراوي “بشر ولد حيدار” من تنظيم حفل توقيع مؤلفه “الصحراء الغربية وقبائلها العربية”

شطاري "خاص"27 يناير 2017آخر تحديث : الجمعة 27 يناير 2017 - 8:24 مساءً

ليلى الموساوي:

أكدت مصادر خاصة  ل”شطاري” أن والي جهة العيون الساقية الحمراء “يحظيه بوشعاب” قد منع حفل توقيع كتاب “تاريخ الصحراء الغربية وقبائلها العربية” لمؤلفه المؤرخ الصحراوي “بشر ولد حيدار”، والذي كان من المزمع تنظيمه مساء اليوم الجمعة.

وأكدت ذات المصادر أن الوالي “بوشعاب” أجرى اتصالاته لمنع حفل توقيع الكتاب بعدما كان من المتوقع أن يحتضنه فضاء معهد الصحة بشارع حبوها، ثم بعدها فندق المسيرة بالعيون، بعد اعتذار مدرائهما ل”ولد حيدار” لذات الأسباب.

بعد هذا المنع، أكد مقربون من المؤرخ الصحراوي “بشر ولد حيدار” أن الاستعدادات تجري على قدم وساق لتنظيم حفل توقيع الكتاب بمنزله دون الإفصاح عن تاريخ ذلك، حيث قالت ذات المصادر أنه تلقى اتصالا هاتفيا من الوالي “بوشعاب” يحتج من خلاله على توظيف مصطلح “الصحراء الغربية” في عنوان المؤلف.

مقربون من “ولد حيدار” أكدوا ل”شطاري” نيتهم في الاحتجاج أمام مقر ولاية العيون ضدا في المنع الذي طال أحد شيوخ وكوادر القبيلة، مذكرين في الوقت ذاته بأنشطة شملت ذات المصطلح سبق ودعمها والي العيون.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"