um6p
مدينة العيون تشهد تأسيس معهد الجنوب الدولي للتدريب والدراسات الاستراتيجية

مدينة العيون تشهد تأسيس معهد الجنوب الدولي للتدريب والدراسات الاستراتيجية

شطاري "خاص"29 أبريل 2018آخر تحديث : الأحد 29 أبريل 2018 - 3:35 صباحًا

بلاغ صحفي

شهدت مدينة العيون حاضرة الصحراء المغربية، يوم 28 أبريل 2018 الجمع العام التأسيسي لمعهد الجنوب الدولي للتدريب والدراسات الاستراتيجية، بمبادرة من فعاليات جامعية إعلامية وجمعوية تنتمي لمختلف جهات ومناطق المملكة، بهدف تشجيع البحث الأكاديمي وتبادل الخبرات والتجارب، و المساهمة في تطوير برامج التكوين المستمر لفائدة الشباب ومختلف الفاعلين المحليين .

معهد الجنوب الدولي للتدريب و الدراسات الاستراتيجية الذي اتخذ من مدينة العيون مقرا له، سيضطلع بمهام الغناء النقاش بين صناع القرار على صعيد المملكة، من خلال أبحاث ودراسات استراتيجية حول الأوضاع السياسية الاقتصادية والاجتماعية، بمساهمة خبراء ومختصين دوليين يتمتعون بالكفاءات العالية في مجال البحث والتحليل الأكاديمي.

كما سيولي معهد الجنوب حيزا هاما لمجال التكوين والتأطير من خلال دورات تكوينية وبرامج تدريبية دورية، حول آليات وبروتوكولات مجالس الامم المتحدة الاتحاد الاوروبي والاتحاد الافريقي، ومستجدات تقنيات التواصل والإعلام، وبرامج تدبير، الشأن العام والتنمية الاقتصادية والاجتماعية، بشراكة مع مختلف الهيئات والمجالس المحلية الوطنية والدولية .

وخلال الجمع العام التأسيسي للمعهد تم انتخاب الاستاذة والباحثة المغربية فتيحة الطالبي رئيسة للمكتب التنفيدي لتحقيق أهداف وبرامج المعهد خلال السنوات القادمة بمعية باقي الخبراء والشركاء الذين سيشتغلون مع معهد الجنوب للتدريب والدراسات الاستراتيجية بمدينة العيون بالأقاليم الجنوبية للمملكة.IMG 20180429 WA0020 - شطاري؟IMG 20180429 WA0018 - شطاري؟

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"