وزارة الصحة المغربية: 541 مشتبه في إصابتهم بالإنفلونزا وتسجيل حالتي وفاة!

وزارة الصحة المغربية: 541 مشتبه في إصابتهم بالإنفلونزا وتسجيل حالتي وفاة!

شطاري خاص31 يناير 2019آخر تحديث : الخميس 31 يناير 2019 - 3:59 مساءً

شطاري-العيون

أفاد وزير الصحة المغربي، أنس الدكالي اليوم الخميس، في إحاطة بالمجلس الحكومي حول الوضع الوبائي لـ”الإنفلونزا الموسمية”، أن هناك عملية مراقبة من خلال منظومة تم إرساؤها بالمغرب منذ 2004، مكونة من شبكة تضم 375 مركز صحي عمومي موزعين على جميع العمالات و الأقاليم.

الدكالي أضاف أنه يتم ترصد الفيروس، لدى عينة من الأشخاص المصابين بـ”متتالية الإنفلونزا” ، أو التهابات الجهاز التنفسي الحاد الوخيمة عبر أخذ عينات في ثماني مراكز صحية عمومية، وعدد من العيادات الخاصة، وإرسالها للمختبر المرجعي الوطني.

وفي ذات السياق، كشف الدكالي حسب ما أعلن عنه الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي في ندوة صحفية أعقبت المجلس الحكومي المنعقد يالوم الخميس، أن 541 شخصا خضعوا لتحاليل طبية للتأكد من إصابتهم بالإنلفونزا إلى حدود 20يناير2019 ، مشيراً إلى أن الحالة الوبائية الموجودة بالمغرب مشابهة لتلك المسجلة على الصعيد الدولي.

و فيما يتعلق بإنفلونزا (H1N1) أكد وزير الصحة أنه تم تسجيل حالتي وفاة مع مواصلة عملية اليقظة، مشدداً على أن المغرب “لايعيش حالة استثنائية”.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص