المصالح الأمنية بالعيون توقف عصابة إجرامية مختصة في السرقة والاختطاف..

المصالح الأمنية بالعيون توقف عصابة إجرامية مختصة في السرقة والاختطاف..

شطاري خاص19 أبريل 2019آخر تحديث : الجمعة 19 أبريل 2019 - 7:25 مساءً

شطاري-العيون

كوين عصابة إجرامية، جناية الاختطاف والاحتجاز، السرقة الموصوفة، الابتزاز مع طلب فدية، كانت تهما أدت إلى إيقاف المصلحة الولائية للشرطة القضائية في ولاية أمن العيون، لعصابة إجرامية مكونة من تسعة أفراد تتراوح أعمارهم ما بين 16و29 سنة، من بينهم أربع فتيات ثلاثة منهن قاصرات.

إيقاف المشتبه بهم تم في وقت وجيز، بناء على شكاية تقدم بها أحد الأشخاص إلى مصلحة المداومة، كونه عمل على نقل قاصرتين من ضمن الموقوفين على متن سيارته بطلب منهما انطلاقا من ساحة المشور في اتجاه زقاق بحي القسم، وهناك وجد أفراد العصابة بانتظاره، وتحت التهديد بأسلحة بيضاء رافقوه إلى إحدى الشقق وقاموا بتكبيله وتعنيفه، ليتمكنوا من ابتزازه عن طريق تلفيق تهم له باغتصاب وتعنيف إحدى القاصرات الموقوفات. حيث قام أحد أفراد العصابة بتوجيه ضربة لها على مستوى الرأس بواسطة سكين لتأكيد الإعتداء، وبكونه يقوم بترويج المخدرات الصلبة، ليقوموا بتوثيق تلك التهم بأخذ مقاطع فيديو له، مما مكنهم من سحب مبلغ مالي من حسابه الشخصي بعد تسليمهم بطاقة السحب الأوتوماتيكي، كما تمكنوا من تسلم مبلغ مالي آخر من أحد معارفه، إضافة إلى توجههم إلى مصلحة لتصحيح الإمضاءات وإبرام وكالة بيع سيارته لفائدة أحدهم.

الأمن تمكن من حجز السيارة المذكورة ووثائقها من بينها الوكالة المبرمة، كما تم القيام بتفتيش بداخل مسكن المشتبه بهم أسفر عن حجز سكينين كبيري الحجم، ثمانية هواتف نقالة، بالإضافة إلى لوحة إلكترونية، ومبلغ مالي، وبناء عليه تم إخضاع الموقوفين الراشدين لتدابير الحراسة النظرية، فيما احتفظ بالقاصرات بالجناح المخصص للأحداث لفائدة البحث والتقديم أمام النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص