سابقة في تاريخ القضاء بالعيون. إطلاق سراح أحد المتورطين في أحداث العيون الأخيرة بسبب تفوقه الدراسي

سابقة في تاريخ القضاء بالعيون. إطلاق سراح أحد المتورطين في أحداث العيون الأخيرة بسبب تفوقه الدراسي

شطاري خاص8 أغسطس 2019آخر تحديث : الخميس 8 أغسطس 2019 - 9:23 مساءً

شطاري-العيون:

قضت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالعيون يوم أمس الأربعاء بإطلاق سراح الشاب “م.ف.ب” المتابع خلال أحداث الشغب التي شهدتها مدينة العيون بعد فوز منتخب الجزائر بكأس أمم أفريقيا المقامة بمصر.

وتوبع الشاب بتهمة “إخفاء شيء متحصل من جناية يعلم بظروف إرتكابها” في إشارة إلى هاتف محمول تعود ملكيته إلى أحد رجال الأمن الذي أصيب خلال المواجهات..

وتم إيداع الشاب المذكور السجن المحلي للعيون يوم 25 من الشهر الماضي، قبل أن تقرر هيئة القضاء إطلاق سراحه يوم أمس الأربعاء، والحكم عليه بسنة واحدة سجنا غير نافذ، بسبب تفوقه الدراسي، حيث حصل هذه السنة على شهادة الباكالوريا بميزة مشرفة..

جدير بالذكر أن أعضاء  اللجنة الجهوية لحقوق الانسان بالعيون السمارة، استقبلوا قبل أيام عائلات الشبان المتورطين في ذات الأحداث، حيث تسعى هذه المؤسسة الحقوقية إلى لعب دور الوساطة مع القضاء في التخفيف من معاناة هذه العوائل التي وضعت في موقف لا تحسد عليه بسبب “طيش” أبنائها، كما هو الشأن في قضية الشاب المفرج عنه.

ولعبت اللجنة الجهوية لحقوق الانسان بالعيون السمارة، دورا مهما في التخفيف من معاناة الشاب المفرج عنه على الرغم من استقلالية القضاء بالجهة، الذي راعى ظروف الشاب الدراسية..

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص