العثماني يعرض تدابير رفع الحجر الصحي في جلسة موحدة بالبرلمان !

العثماني يعرض تدابير رفع الحجر الصحي في جلسة موحدة بالبرلمان !

شطاري خاص13 مايو 2020آخر تحديث : الأربعاء 13 مايو 2020 - 4:20 مساءً

شطاري-متابعة

أعلن بلاغ صادر عن مجلسي النواب و المستشارين يومه الأربعاء ، أن المجلسين سيعقدان جلسة عامة مشتركة يوم الإثنين 18 ماي على الساعة الواحدة بعد الزوال تخصص لتقديم رئيس الحكومة لبيانات تتعلق بتطورات تدبير الحجر الصحي ما بعد 20 ماي.

حضور العثماني إلى البرلمان لعرض خطة رفع الحجر الصحي كانت قد أثارت الجدل بسبب معارضة حكيم بنشماش، رئيس مجلس المستشارين، بعد أن كان الأخير أول من طلب حضور العثماني وهو ما جعل الأخير في حرج سياسي.

العثماني، كان قد أكد في وقت سابق تحت قبة البرلمان ، أن الخروج من الحجر الصحي عمل تلزمه بيداغوجية واستراتيجية خاصة ، مضيفاً أن الإعلان عن كيفيات الخروج سيتم الكشف عنه الوقت المناسب، وبعد التشاور بشأنه مع القطاعات المعنية.

رئيس الحكومة، أشار إلى أن رفع الحجر الصحي يمكن أن يتم بطابع جهوي أو محلي، إذ يمكن أن تخفف جهة ما الحجر الصحي، عكس جهة أخرى تعرف استمرار انتشار الوباء.

من جهته ، قال خالد ايت الطالب وزير الصحة في وقت سابق في البرلمان ، إن المغرب أمامه تحديات كبيرة لرفع الحجر الصحي ، و أضاف في جلسة عمومية بمجلس النواب ، أن ” رفع الحجر الصحي يجب أن يكون بالتدرج لأننا نرى أن مؤشر انتشار الفيروس رغم استقراره وطنيا الا انه يختلف من جهة لاخرى”.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص