احتفالا بعيد العرش المجيد عامل بوجدور. يوزع معدات في إطار برنامج الاقتصاد الاجتماعي ببوجدور

احتفالا بعيد العرش المجيد عامل بوجدور. يوزع معدات في إطار برنامج الاقتصاد الاجتماعي ببوجدور

شطاري خاص30 يوليو 2020آخر تحديث : الخميس 30 يوليو 2020 - 11:22 مساءً

محمد البوزيدي

بمناسبة عيد العرش المجيد الذي يصادف الذكرى الحادية والعشرين لتربع الملك محمد السادس نصره الله على عرش أسلافه المنعمين، أشرف السيد عامل إقليم بوجدور مرفوقا بالوفد الرسمي وفق ماتسمح به الإجراءات الاحترازية المعمول بها في ظل حالة الطوارئ الصحية بالبلاد، على تسليم معدات مشاريع برنامج الاقتصاد الاجتماعي والتضامني لفائدة المستفيدين ضمن الدفعة الأولى من البرنامج وهم 14 تعاونية و02 وشركات أشخاص وتهم مجالات أنشطة مختلفة بهدف تشجيع الاستثمار وتعزيز فرص ودعم الشغل.

وتهم المعدات والتجهيزات المسلمة للمستفيدين مشاريع تدخل ضمن قطاعات الخدمات وتثمين المنتجات المحلية والمشاريع الحرفية وذلك لفائدة 96 مستفيدا مما سيمكنهم من امتلاك وسائل انتاج جديدة.

مشاريع متنوعة تهم قطاع الصيد البحري كمشروع لتثمين وجمع ومعالجة الطحالب البحرية ومشروع اقتناء محركات قوارب الصيد التقليدي ولوازم الحماية، وفي المجال الفلاحي تم دعم مشروع بيت مغطى لإنتاج الخضروات، وفي مجال الخدمات تم دعم مطحنة عصرية وفي مجال الصناعة التقليدية تم دعم مشروع لصناعة الملابس التقليدية والعصرية النسائية الجاهزة ومشروع لإنتاج العطور ومواد التزيين ومشروع لصناعة الخيام التقليدية وورشة لصنع وتسويق أثاث وديكور وتذكارات ذات طابع تقليدي ووحدة لصناعة الياجور ومشرع لنجارة الألمنيوم.

وسيستفيد حاملي المشاريع كذلك من تتبع ومواكبة بعدية من طرف مختصين لضمان نجاح المشاريع واستمراريتها.

هذا ويأتي توزيع هذه المعدات والتجهيزات في إطار برنامج الاقتصاد الاجتماعي التضامني، والذي خصص له غلاف مالي يناهز 6 مليون درهم لمدة ثلاث سنوات وبمعدل 2 مليون درهم سنويا، وذلك من خلال شراكة ما بين عمالة الاقليم والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية ووكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية في الأقاليم الجنوبية للمملكة (وكالة الجنوب) والمجلس الاقليمي لبوجدور.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص