عامل بوجدور يدعو لشرع قانون تبسيط المساطر للمواطنين

عامل بوجدور يدعو لشرع قانون تبسيط المساطر للمواطنين

شطاري خاص26 مايو 2021آخر تحديث : الأربعاء 26 مايو 2021 - 8:22 مساءً

محمد البوزيدي

دعا عامل إقليم بوجدور إبراهيم بن إبراهيم السلطات الإدارية والهيئات المنتخبة والمصالح الخارجية وفعاليات المجتمع المدني بالإقليم لتكثيف الجهود من أجل شرح قانون تبسـيط المسـاطر والإجراءات الإدارية لمختلف المرتفقين وتعريفهم باهم المستجدات التي جاء بها والتي تشكل ثورة في التدبير الرقمي للإدارة العمومية.

جاء ذلك في لقاء تواصلي احتضنته قاعة الاجتماعات بعمالة إقليم بوجدور اليوم خصص لشرح مقتضيات القانون 19.55 ، الصادر بتاريخ 19 مارس 2020، والمتعلق بتبسـيط المسـاطر والإجراءات الإدارية وحضره ممثلو الجماعات الترابية بالإقليم و رؤساء المصالح الخارجية و ممثلي الغرف المهنية و جمعيات المجتمع المدني ووسائل الإعلام المحلية.

و اكد السيد ابراهيم بن ابراهيم بالمناسبة ان هذا القانون ورش ملكي يتضمن مجموعه من الإجراءات التي تندرج في إطار ورش “اصلاح الإدارة” الذي يوليه صاحب الجلالة الملك محمد السادس أهمية كبيرة مسجلا ان هذه الاجراءات تروم ارساء علاقة جديدة بين الادارة و المواطن مبنية على الثقة و قوامها الولوج الميسر و الشفاف و المنصف للخدمات العمومية في إطار دولة الحق و القانون.

كما تميز هذا اللقاء التواصلي بتقديم عرض من طرف الأستاذ مولود الكائن رئيس قسم الاتصالات الإدارية و المواكبة بالعمالة تم خلاله شرح مضامين رقم 19_55 المتعلق بتبسيط المساطر و الإجراءات الإدارية بشكل مفصل مع توضيح الآليات المعتمدة من اجل تنزيل مقتضياته بشكل سليم و فعال و توضيحها بطريقة منهجية و عملية فضلا عن تقريب الساده الحضور من محتويات البوابة الوطنية مع تقديم نماذج من بعض المساطر و الاجراءات المنشورة بهذه البوابة.

وقد أكد الحاضرون في تدخلاتهم على أهمية القانون ودوره في الحياة العامة والحاجة لملائمة سلوكية في تحسيس الموظفين والمواطنين بأهمية القانون لتكريس الثقة بين المواطن والإدارة وعدم تفادي الارتجال في القرارات.

كما أهاب عامل الإقليم في الأخير بفعاليات المجتمع المدني ووسائل الاعلام للانخراط في دينامية تواصلية واسعة لشرح مقتضيات القانون للمواطنين باعتباره يساهم في خلق مناخ من الثقة بين الإدارة والمرتفق ويساهم في ترسيخ الحكامة الجيدة والتدبير العصري واستعمال التقنيات المبتكرة في مجال المعلومات والاتصال.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص