um6p
وزارة الداخلية 795 مواطنا طلبوا تغيبر أسمائهم

وزارة الداخلية 795 مواطنا طلبوا تغيبر أسمائهم

شطاري خاص25 نوفمبر 2021آخر تحديث : الخميس 25 نوفمبر 2021 - 2:02 مساءً

شطاري-متابعة

سجل تقرير لوزارة الداخلية أن اللجنة العليا للحالة المدنية، توصلت بـ 795 طلبا لاستبدال الأسماء العائلية خلال الفترة الممتدة من فاتح يناير 2021 إلى أكتوبر المنصرم، أضيفت إلى الملفات المتبقية عن الفترة السابقة.

وعرض على اللجنة العليا للحالة المدنية خلال جلستيها المنعقدتين في فبراير ويونيو 2021، يضيف التقرير، 958 ملفا، صدرت بشأنها ستة مراسيم -مرسومين جماعيين وأربعة مراسيم فردية- وجهت كلها إلى رئيس الحكومة، قصد المصادقة والتوقيع عليها، حيث سيتم نشرها بالجريدة الرسمية للجماعات الترابية في الأيام القليلة المقبلة، طبقا للمسطرة المتعلقة بتنفيذ مرسوم استبدال الاسم العائلي، مشيرا إلى أن هناك 288 ملفا جاهزا حاليا لعرضه على اللجنة العليا للحالة المدنية في اجتماعها المقبل.

وفيما يتعلق باختيار الأسماء الشخصية، آكد التقرير، إنه “تم التوصل خلال الفترة المذكورة بـ 12 استشارة بخصوص اختيار الأسماء الشخصية، أجابت الكتابة العامة للجنة العليا للحالة المدنية عنها جميعا”.

وبخصوص إدخال وإصلاح كتابة الأسماء بالأحرف اللاتينية، أفاد التقرير بتوصل المصالح المختصة بقسم الحالة المدنية ب 164 طلبا لإصلاح أو إدخال كتابة الاسم الشخصي والعائلي بالأحرف اللاتينية وكذا إصلاح بعض بيانات الرسوم، مبرزا أنه تمت الاستجابة لها بكاملها.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص