نظير بصمته في تنمية الأقاليم الجنوبية،”الركلاوي” مدير وكالة الجنوب مرشح لمنصب سامي

نظير بصمته في تنمية الأقاليم الجنوبية،”الركلاوي” مدير وكالة الجنوب مرشح لمنصب سامي

شطاري خاص16 ديسمبر 2021آخر تحديث : الخميس 16 ديسمبر 2021 - 9:30 مساءً

شطاري-الرباط:

أكدت مصادر عليمة ل”شطاري” أن المدير العام لوكالة الجنوب “جبران الركلاوي” مرشح بقوة لتولي منصب رفيع المستوى بعد نجاحه في البصم على تجربة رائدة منذ لحظة توليه تدبير وكالة إنعاش وتنمية الأقاليم الجنوبية للمملكة، التي شكلت رافعة حقيقية للتنمية بالجهات الجنوبية الثلاث.

“الركلاوي” الذي جسد نموذج المسؤول المنفتح على مختلف ألوان الطيف السياسي بالمنطقة محيطا نفسه بهالة خاصة تكرس لإجماع قل ما يتحقق لأي مسؤول؛ وهو ما تعكسه علاقاته الطيبة مع مختلف المجالس المنتخبة على امتداد الصحراء، جعله محط إشادة من السلطات المحلية بجهات گليميم والعيون والداخلة، حيث تنشط الوكالة في دعم مختلف الأوراش التنموية المضمنة بالنموذج التنموي الخاص بالأقاليم الجنوبية، والموقع عليه أمام أنظار جلالة الملك محمد السادس نصره الله بمناسبة الذكرى الأربعين للمسيرة الخضراء المظفرة بالعيون.

علاقات طيبة نجح الرجل في نسجها مع فعاليات المجتمع المدني الجاد؛ حيث لا يخلو نشاط ثقافي أو تحسيسي دون أن تجد الوكالة حاضرة في مد يد العون والدعم لمعانقة النجاح، في تجل نوعي لهذه المؤسسة المواطنة في دعم إشعاع المنطقة، والمحافظة على تراثها وهويتها، باعتبارهما روافدا مهمة للثقافة المجتمعية المميزة لفسيفساء المجتمع المغربي .

عوامل متداخلة انصهرت في بوتقة النجاح الذي طبع تجربة المهندس “جبران الركلاوي”، معززة بذلك كاريزما الرجل وفكره التدبيري الإستشرافي، ما جعله مرشحا بقوة لتولي منصب ينجسم والمسار القيادي التنموي الذي يبقى العنوان الأبرز لعمل وكالة الجنوب منذ إنشائها، ولرجل دولة استثنائي اجتمع فيه ما تفرق في غيره .

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص